ديسمبر 8, 2022

قد تكون طريقتك في التدوين مختلفة عن طرق باقي المدونين، لكن لتصبح مدونا ناجحا، عليك اكتساب مجموعة من المعارف و المهارات للتميز.

في حين أن بعض المدونين محظوظون بما يكفي لأن يولدوا رواد أعمال طبيعيين ، يتعين على معظمنا أن يتعلم  كيفية التدوين بفعالية لتحقيق الدخل من المواقع الإلكترونية.

الخبر السار هو أن هناك الكثير من الموارد المتاحة لمساعدتك على البدء ، بما في ذلك هذا الموقع بالذات! اليوم ، سنلقي نظرة على بعض من أفضل النصائح حول كيفية أن تصبح مدونًا ناجحًا وكسب المال من المدونات.

 

نصائح لتصبح مدونًا ناجحًا

ابحث عن تخصصك

أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها المدونون الجدد هو محاولة تقديم كل شيء للجميع. إنهم ينشئون مدونات عامة حول مواضيع واسعة جدًا ونتيجة لذلك ، يحصلون على عدد قليل جدًا من الزيارات ولا يكسبون أي أموال.

لكي تكون ناجحًا ، عليك أن تجد مكانتك وتركز على الكتابة حول الموضوعات التي يهتم بها جمهورك المستهدف. لن يساعدك هذا فقط في جذب المزيد من القراء ، ولكنه سيسهل أيضًا تحقيق الدخل من مدونتك حيث ستتمكن من بيع المنتجات / الخدمات ذات الصلة بمكانتك.

على سبيل المثال ، إذا كنت مدونًا للموضة ، فيمكنك بيع الملابس أو الإكسسوارات أو منتجات التجميل التي يحبها القراء. ولكن إذا حاولت بيع منتجات تحسين المنزل لهم ، فلن يكونوا مهتمين وستجد صعوبة في تحقيق أي مبيعات.

إنشاء محتوى رائع

بمجرد أن تجد مكانتك ، فقد حان الوقت لذلك ابدأ في إنشاء المحتوى التي سيحبها قرائك. هذا يعني كتابة منشورات مدونة شيقة وغنية بالمعلومات وجذابة.

تتمثل إحدى أفضل الطرق للتأكد من أن المحتوى الخاص بك على ما يرام في قراءة المدونات الأخرى في مجال تخصصك ومعرفة أنواع المنشورات الشائعة. يمكنك أيضًا الانضمام إلى مجموعات ومنتديات Facebook ذات الصلة للحصول على فكرة عن نوع المحتوى الذي يتحدث عنه الأشخاص في مجال تخصصك.

وتذكر أن Google تحب المحتوى الرائع أيضًا! لذلك لن تساعدك كتابة منشورات مدونة عالية الجودة على جذب المزيد من القراء فحسب ، بل ستساعدك أيضًا في الحصول على مرتبة أعلى في نتائج محرك البحث – مما قد يؤدي إلى المزيد من الزيارات والمبيعات.

استثمر في مدونتك

بمجرد وصول عدد لا بأس به من الزيارات إلى مدونتك ، فقد حان الوقت لذلك ابدأ في تسييله. هناك عدة طرق للقيام بذلك ، ولكن الأكثر شيوعًا هو بيع المساحات الإعلانية ، إما من خلال الصفقات المباشرة مع العلامات التجارية أو من خلال الشبكات الإعلانية مثل Google AdSense.

طريقة أخرى شائعة هي التسويق بالعمولة ، والتي تتضمن الترويج للمنتجات / الخدمات على مدونتك وكسب عمولة مقابل كل عملية بيع تقوم بها. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لكسب المال إذا كنت تروج للمنتجات التي يحبها القراء.

وأخيرًا ، يمكنك أيضًا بيع المنتجات / الخدمات مباشرة من مدونتك. إذا كان لديك منتج قمت بإنشائه (أو تخطط لإنشائه) ، فقد تكون هذه طريقة رائعة لكسب المال والتواصل مع جمهورك على مستوى أعمق.

أشياء يجب أن تعرفها قبل أن تبدأ في التدوين

 

لقد أوجد الإنترنت العديد من الفرص لأولئك الذين يتمتعون بروح ريادة الأعمال وموهبة الكتابة. يعد التدوين من أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال عبر الإنترنت ، وليس من الصعب معرفة السبب.

ولكن قبل أن تبدأ في التدوين ، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار قبل أن تبدأ في إنشاء مدونة لكسب المال:

يستغرق الوقت والجهد لكسب المال من المدونات

لا تتوقع أن تربح عشرات الآلاف من الدولارات من مدونتك بين عشية وضحاها. يستغرق الأمر وقتًا وجهدًا واتساقًا لبدء جني الأموال من مدونة. في معظم الحالات ، يستغرق الأمر شهورًا (إن لم يكن سنوات) من العمل الشاق قبل أن تبدأ في رؤية أي عائد كبير على استثمارك.

لذلك إذا كنت تبحث عن مخطط للثراء السريع ، فإن التدوين ليس كذلك. ولكن إذا كنت على استعداد لبذل الوقت والجهد ، فقد تكون طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت.

يجب أن تكون شغوفًا بمكانتك

إذا لم تكن متحمسًا للموضوع الذي تكتب عنه ، فسيكون من الصعب جدًا الحفاظ على مدونة ناجحة. لن تكافح فقط للتوصل إلى أفكار لمحتوى جديد ، ولكن ستجد أيضًا صعوبة في الحفاظ على الدافع والمشاركة في مدونتك.

هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا اختيار موضوع أنت متحمس له. عندما تكتب عن شيء تحبه ، فإنه سيظهر في المحتوى الخاص بك وستكون أكثر عرضة للنجاح.

يجب أن تكون منتظما

عندما يتعلق الأمر بالتدوين ، فإن التنظيم هو المفتاح. تحتاج إلى نشر محتوى جديد بانتظام إذا كنت تريد أن تنمو مدونتك. وهذا يعني نشر مقالات أو صور أو مقاطع فيديو جديدة بشكل منتظم – ويفضل مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

إذا كنت تعاني من سوء التنظيم ، فحاول وضع جدول زمني لنفسك والالتزام به. خطط لموعد نشر محتوى جديد وتأكد من الالتزام بخطتك.

تحتاج إلى الترويج لمدونتك

لا يعني مجرد نشر مقال رائع أن الناس سيجدونه تلقائيًا. تحتاج إلى الترويج لمدونتك بنشاط إذا كنت ترغب في جذب القراء.

هناك عدة طرق للترويج لمدونتك ، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي وتدوين الضيوف وتحسين محرك البحث (SEO). أفضل طريقة هي استخدام مزيج من التقنيات المختلفة للوصول إلى أوسع جمهور ممكن.

أنت بحاجة إلى التعرف على المدونات المنافسة

إذا كنت تريد أن تكون مدونًا ناجحًا ، فأنت بحاجة إلى تثقيف نفسك حول خصوصيات وعموميات التدوين. هناك الكثير لنتعلمه ، من أساسيات إنشاء مدونة إلى موضوعات أكثر تقدمًا مثل تحسين محركات البحث والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

لحسن الحظ ، هناك الكثير من الموارد المتاحة لمساعدتك في التعرف على التدوين. ابدأ بإجراء بعض الأبحاث عبر الإنترنت وقراءة المقالات أو منشورات المدونات من المدونين الناجحين الآخرين. بعد ذلك ، فكر في الاستثمار في بعض دورات التدوين عالية الجودة لنقل معرفتك إلى المستوى التالي.

إن كسب المال من التدوين ليس بالأمر السهل ، لكنه ممكن بقليل من الإصرار. من خلال إيجاد مكانك المناسب وإنشاء محتوى رائع وتحقيق الدخل من مدونتك ، ستكون في طريقك لتصبح مدونًا ناجحًا في عام 2022 وما بعده. فما تنتظرون؟ ابدأ اليوم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.